استشهاد فتاة عراقية في بغداد 

الشهيدة زينب عصام ماجد الخزعلي. الصورة مع التقدير والاحترام من قناة
Ailia Emame

The-14

٢٤ صفر ١٤٤٤هـ الموافق ٢١ أيلول ٢٠٢٢ م

زينب عصام ماجد الخزعلي فتاة عراقية تبلغ من العمر ١٥ سنة وطالبة في المدرسة استشهدت في ١٩ أيلول ٢٠٢٢ في قرية ألبو علوان في قضاء أبو غريب في العاصمة العراقية بغداد من جراء رصاص عشوائي.

وقال أهل الفتاة بأن زينب استشهدت بسبب الرصاص العشوائي الذي جاء من ميدان الرماية التابع لقاعدة عسكرية في المنطقة السكنية.

وقد أفادت وكالات أنباء محلية في العراق وقنوات التواصل الاجتماعي بأن زينب استشهدت برصاص القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة فيكتوري (النصر) قرب دارها الذي يقع قرب مطار بغداد الدولي، غرب العاصمة العراقية بغداد.

 

أيليا إمامي، تويتر

 

صموئيل، تويتر

وقد اشتكت العوائل المقيمة في هذه المنطقة سابقاً ولعدة مرات من تواجد هذه القواعد العسكرية في المناطق السكنية وما تسبب لهم من ذعر وخوف وتعكر صفو حياتهم اليومية. ويذكر بأن اصابات عديدة قد حدثت للأطفال سابقاً بسبب ميدان الرمي لهذه القاعدة العسكرية.

وقد نشرت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي على حسابها في التويتر بأن قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقاً في حادثة استشهاد زينب عصام ماجد الخزعلي. 

خلية الإعلام الأمني، تويتر

وتعهدت قيادة عمليات بغداد بأن الجهات المختصة المشرفة على مجريات سير هذا التحقيق ستعلن للرأي العام أسبابه، وكذلك ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت تورطه في هذا الحادث.

وللآن لم يصدر أي تعليق من قبل الجانب الأمريكي حول استشهاد الفتاة العراقية زينب عصام ماجد الخزعلي والتي تبلغ من العمر ١٥ سنة. 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares