مشروع انساني بمساحة (١.٠٠٠.٠٠٠ م٢).. العتبة الحسينية تعلن قرب انجاز وافتتاح المرحلة الأولى لمشروع إسكان الفقراء الذي تنفذه في البصرة

مشروع اسكان الفقراء في محافظة البصرة. الصورة: مصطفى أحمد باهض/ العتبة الحسينية المقدسة

التحرير: فارس الشريفي، المراسل: مصطفى أحمد باهض، المراسل: حسين حامد الموسوي، / العتبة الحسينية المقدسة

١٩ رجب ١٤٤٤هـ الموافق ١١ شباط ٢٠٢٣ م

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع اسكان الفقراء في محافظة البصرة، بمساحة (١.٠٠٠.٠٠٠ م٢).

وقال المهندس المقيم في المشروع فرج جمعة خير الله في حديث للموقع الرسمي، إنهبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية العمل في مشروع اسكان الفقراء وهو أحد أهم المشاريع الإنسانية التي تنفذها العتبة الحسينية لهذه الشريحة في محافظة البصرة “.

وأوضح أنمساحة المشروع الكلية تبلغ (١.٠٠٠.٠٠٠ م٢)”، لافتا إلى أنالمشروع يقع في قضاء شط العرب، جنوب البصرة“.

وأضاف أنعدد الدور التي يتم تشييدها في المرحلة الاولى تبلغ (٢٥٠) دارا، وبمساحة (١٢٧.٥)م٢، وبمساحة بنائية تبلغ (١٥٠)م٢ لكل دار“.

 وبين أننسبة الانجاز بلغت (٦٠٪؜) وأن شهر (اب/ اغسطس ٢٠٢٣) سيشهد افتتاح المرحلة الاولى منه“.

وتابع أنالمشروع يضم كذلك مدارس ابتدائية، ومتوسطة، واعدادية، ورياض للأطفال، ومستوصف صحي، بالإضافة الى بنايات خدمية اخرى“.

وأكد على أنالعتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المشروع الى دعم شريحة الفقراء في محافظة البصرة“.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مشاريع متنوعة في محافظة البصرة، ومنها مستشفى للأورام السرطانية، ومراكز للتوحد بالإضافة الى مشاريع تربوية ومشاريع خدمية اخرى.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

Free Domain Privacy

0 Shares