مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي

مجلس النواب العراقي

The-14

١٩ شوال ١٤٤٥هـ الموافق ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ م

صوت مجلس النواب العراقي يوم السبت ١٨ شوال ١٤٤٥ هـ الموافق ٢٧ نيسان ٢٠٢٤ م على مقترح قانون التعديل الأول للقانون رقم (٨) لسنة ١٩٨٨ م  المتعلق بمكافحة البغاء المقدم من اللجنة القانونية.

وجاء هذا المقترح تماشياً مع المبادئ الدينية والقيم الإنسانية وانسجاماً مع الفطرة الإنسانية والطبيعة البشرية التي خلق الله تعالى الإنسان عليها من ذكر وانثى وحفاظاً على كيان المجتمع العراقي وحمايته من الانحلال الأخلاقي ودعوات الشذوذ الجنسي التي انتشرت عالمياً ولخلو التشريعات العراقية السابقة من العقاب الرادع لأفعال الشذوذ الجنسي ومن يروج لها.

وأكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، السيد محسن المندلاوي، أن هذه الخطوة ضرورية لحماية القيم الاجتماعية وسلامة المجتمع العراقي من دعوات الانحلال الخلقي والشذوذ الجنسي التي باتت تغزو دول العالم.

وأشار السيد محسن المندلاوي إلى أهمية توفير إطار قانوني لمواجهة هذه الظاهرة وردع مروجيها، وكذلك عالج النقص الحاصل في التشريعات العراقية في هذا الجانب.

وقال المندلاوي: شاركنا في عدد من اجتماعات اللجنة القانونية المخصصة لمناقشة وإنضاج قانون مكافحة البغاء، وأكدنا حرص الرئاسة على استكماله لأهميته، وبدورنا نوجه شكرنا للجنة القانونية والسيدات والسادة النواب على هذا الانجاز الذي يصب في مصلحة مجتمعنا.

وأكد المندلاوي أيضاً بأن لا مكان للشذوذ الجنسي في عراق الأنبياء والأئمة الطاهرين والأولياء الصالحين.

0 Shares