مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في ضيافة مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام في مونتريال

سماحة الشيخ أمجد رياض دامت توفيقاته المشرف العام لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام في مونتريال في مقاطعة كيبيك الكندية في ٢ محرم الحرام ١٤٤٤هـ الموافق ١ آب ٢٠٢٢.
The-14

The-14

٣ محرم الحرام ١٤٤٤هـ الموافق ٢ آب ٢٠٢٢ م

استضافت مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام في مونتريال في مقاطعة كيبيك الكندية سماحة الشيخ أمجد رياض دامت توفيقاته المشرف العام لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية والوفد المرافق معه يوم الإثنين ٢ محرم الحرام ١٤٤٤هـ الموافق ١ آب ٢٠٢٢.

وقد تحدث سماحته عن مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التي أسسها سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه في العراق.

وتحدث سماحته عن نشاطات مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في العراق حيث ترعى الآن ما يتجاوز عن ٨١،٠٠٠ ألف يتيم داخل العراق وتقدم لهم ١٢ خدمة تبدأ بالراتب الشهري حتى تصل إلى التأهيل النفسي لمن يحتاج منهم إلى ذلك. وكذلك قامت المؤسسة ببناء مشاريع الأنجم الزاهرة حيث أكتمل منها الآن ٤ مشاريع في مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة بغداد وفي النجف الأشرف والديوانية والبصرة.


سماحة الشيخ أمجد رياض دامت توفيقاته المشرف العام لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام في مونتريال في مقاطعة كيبيك الكندية في ٢ محرم الحرام ١٤٤٤هـ الموافق ١ آب ٢٠٢٢.
The-14

وتحدث سماحته أيضاً عن خدمات مؤسسة العين في اليمن حيث ترعى ٤٦٠٠ يتيم وقد بدأت خدماتها في هذا البلد منذ سنين.

و أفغانستان من الدول الأخرى التي تقوم مؤسسة العين فيها برعاية اليتامى. وقد تحدث سماحته عن الصعوبات التي واجهتهم بعد استيلاء طالبان على الحكم في أفغانستان . وقد تعرقل عمل المؤسسة في أفغانستان حيث لم تستطع استيعاب أكثر من ٦٠٠ يتيم. ولكن منذ شهر عادت مؤسسة العين لتقديم خدماتها للأيتام الذين يعانون من وضع سيء جداً في أفغانستان والتوسع أيضاً بعد أن سمحت حكومة طالبان بالتعامل المصرفي.

وقد تأسست مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية  في يوم ١٣ كانون الثاني ٢٠٠٦ ولها فروع ومكاتب في العراق وخارج العراق. ومن مكاتبها خارج العراق هو مكتب كندا ومقره في مدينة رجمند هيل في مقاطعة أونتاريو. وكذلك هناك عدد من المتطوعين في أرجاء كندا يقومون بتوزيع صناديق التبرعات واستلامها وكذلك حث الناس على التبرع لليتامى.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares