مؤتمر برعاية العتبة الحسينية يعنى بصناعة القادة والتخطيط الاستراتيجي لإدارة المؤسسات ومواكبة التطور وطرق مواجهة الغزو عبر التقنيات الحديثة

مؤتمر برعاية العتبة الحسينية يعنى بصناعة القادة والتخطيط الاستراتيجي. الصورة: العتبة الحسينية المقدسة

المراسل: مصطفى أحمد باهض، التحرير: فارس الشريفي/ العتبة الحسينية المقدسة

٦ ذو القعدة ١٤٤٤هـ الموافق ٢٦ آيار ٢٠٢٣ م

أشار رئيس مؤسسة رواد للتنمية والإعلام، خلال انطلاق فعاليات الملتقى القيادي الاستراتيجي الأول، إلى أن التقدم التقني الكبير الذي يشهده العالم واختراق العوالم الافتراضية وظهور الذكاء الاصطناعي في أغلب مجالاتنا منها الأسرية والوظيفية والصحية هو مؤشر للغزو التقني بجميع أشكاله لحياتنا.

وقال الشيخ حسين محمد الكعبي في كلمة له خلال الملتقى،في عالم يمتاز بسرعة التغيير وما يشهده من طفرات متسارعة في عالم التخطيط لإدارة المؤسسات على اختلاف مجالات تخصصها لابد من وقفة تأملية ومراجعة شاملة لعمل مؤسساتنا من النواحي الكيفية والكمية للتخطيط والتنفيذ وإدارة أعمالها بشكل يخرج عن نمطية التفكير الموروث والانتقال إلى التفكير الاستباقي من أجل النهوض بالواقع“.

وبين أنالتقدم التقني الكبير الذي يشهده العالم واختراق العوالم الافتراضية وظهور الذكاء الاصطناعي في أغلب مجالاتنا منها الأسرية والوظيفية والصحية هو مؤشر للغزو التقني بجميع اشكاله لحياتنا“.

وأوضح أنما يؤثر على العمل الإداري وقيادة المؤسسات يتطلب عمق التفكير وقوة المعرفة وسرعة التطبيق للسير بخط متواز مع التطورات الحالية كالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتحليل الضخم للبيانات وإنترنت الأشياء وغيرها من الاتجاهات التي تتطلب إعادة النظر بالقيادات في العصر الحديث“.

وأضافكان لا بد من التطلع إلى الدور الفاعل الذي تلعبه مراكز مختصة لدعم إتخاذ القرار والتي تقع على عاتقها مسؤولية إدارة شراكة فاعلة مع الأطراف المعنية“.

وأكد أنهذا الملتقى يأتي لولادة فكر قيادي جديد يتناسب مع الحاجة والانتقال الرشيق إلى مصاف الدول المتقدمة والمؤسسات الرائدة“.

وتابع إنأبرز الموضوعات التي سيتناولها الملتقى هي حصر وتخطي التحديات التي تمر بها قيادة مؤسساتنا من جهة، ومن جهة أخرى يسلط الضوء على مستجدات علم الإدارة والقيادة في المؤسسات المختلفة من نظريات ومستجدات التخطيط الاستراتيجي الحديث وممارسات الحوكمة في المؤسسات وإدارة المواهب البشرية“.

وكانت مدينة النجف الاشرف قد شهدت اليوم الخميس ٢٥ آيار/ مايو ٢٠٢٣، انطلاق أعمال الملتقى القيادي الاستراتيجي الأول، الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عبر مؤسسة رواد للتنمية والإعلام، بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ورئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، وبمشاركة النخب القيادية والإدارية في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمعنيين برسم السياسات الاستراتيجية والتخطيط في المؤسسات الحكومية.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares