قاعات دراسية حديثة وغرف وشقق لسكن الطلبة والأساتذة.. مدرسة دينية تحمل اسم الامام الحسين (ع) تشهد مراحل انجاز متقدمة

مشروع مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) الدينية في محافظة كربلاء. الصورة: قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة

التحرير: فارس الشريفي، المراسل: فلاح حسن السعدي/ العتبة الحسينية المقدسة

٣٠ ربيع الأول ١٤٤٤هـ الموافق ٢٧ تشرين الأول ٢٠٢٢ م

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) الدينية في محافظة كربلاء.

وقال المهندس المشرف على المشروع كرار صبحي في حديث للموقع الرسمي، إنكوادرنا تحقق نسب انجاز عالية جدا في مشروع مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) الدينية وإسكان الطلبة الواقعة في شارع ميثم التمار وسط مدينة كربلاء“.

وأوضح أنالمشروع يشيد على أرض تبلغ مساحتها الكلية (١٥٠٠ م٢)، أما المساحة الفعلية تحت البناء فتبلغ (١٢٠٠ م٢)، وبواقع ثمانية طوابق“.

وأضاف أنالطابق الأرضي والأول يتكونان من قاعات دراسية حديثة، ومكتبة بمساحة إجمالية (٧٥ م٢)، ومجموعة صحيات، وغرف خدمات خاصة بالمنظومات الكهرباء، وغرف إدارة عدد (٣)، ومخزن، وكافتيريا عدد (٣) بمساحة (١٢٥ م٢) ومصاعد خاصة بالأساتذة والطلبة، وصالة استعلامات“.

وتابعأما الثاني والثالث والرابع، فكل طابق يتكون من (26) غرفة سكنية للطلبة بمساحة (25م2)، وغرفة خدمات خاصة بمنظومات الكهرباء، وغرفة مخزن“.

وبينفيما يتكون كل طابق من الطوابق الخامس والسادس والسابع من شقق بمساحة (١٣٥ م٢) للأساتذة، كل شقه تحتوي على غرف نوم، وصالة، واستقبال، وحمام، وصحيات، ومطبخ، وغرفة غسيل الملابس“.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع، ومن خلال العديد من المشاريع تسعى إلى تقديم افضل الخدمات للمواطنين، والتي تغطي عدد كبير من مناطق العراق، ولا سيما طلبة واساتذة العلوم الدينية.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares