رغم ندرة زراعة الذرة في الصحراء.. العتبة الحسينية تعلن نجاح الاختبارات وموعد المباشرة بزراعتها ومحاصيل اخرى كالماش والسمسم والدخن

مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء. الصورة: محمد الخفاجي/ العتبة الحسينية المقدسة

المراسل: مصطفى أحمد باهض، التحرير: فارس الشريفي/ العتبة الحسينية المقدسة

٢٠ شوال ١٤٤٤هـ الموافق ١١ أيار ٢٠٢٣ م

اعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطته الاستراتيجية في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء خلال الموسم الصيفي، مبينا ان العتبة الحسينية نجحت في اختبارات زراعة الذرة الصفراء في الصحراء.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إنالعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال كوادرها نجحت في اختبار زراعة الذرة الصفراء في المناطق الصحراوية، مبينا أنهذه الخطوة تعد الأولى من نوعها لندرة زراعة هذا المحصول في صحراء عين التمر“.

وأوضح أنخطة الموسم الصيفي تتضمن زراعة محاصيل الماش والسمسم والدخن، لافتا الى انهذه المحاصيل مهمة وتدخل في الكثير من الصناعات، بالاضافة إلى أنها تحتوي على مواد عضوية تساهم في زيادة خصوبة التربة“.

وأضافبعد الانتهاء من عملية حصاد الحنطة وتهيئة الأرض ستتم المباشرة بزراعة المحاصيل الصيفية في شهر (آب/ أغسطس)”.

وتابع أنالعتبة الحسينية تسعى من خلال هذه المشاريع إلى دعم السلة الغذائية، والصناعة العراقية، وزيادة المساحات الخضراء، وتحسين المناخ، وتشغيل الأيدي العاملة“.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تساهم بدعم القطاع الزراعي العراقي، حيث لديها أكثر من قسم يعمل بهذا القطاع وينفذ عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة لرفد السلة الغذائية العراقية.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares