رسالة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني توقف النزاع العشائري في محافظة ذي قار

المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله

The-14

١٨ ربيع الأول ١٤٤٥ هـ الموافق ٤ تشرين الأول ٢٠٢٣ م

استجابت عشيرتا الرميض وآل عمر في محافظة ذي قار في جنوب العراق لرسالة سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه لإنهاء النزاع بينهما.

وقد ارسل سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه وفداً برئاسة فضيلة العلّامة الجليل السيّد محمّد حسين العميديّ (دام تأييده) إلى قضاء الإصلاح في محافظة ذي قار في جنوب العراق لحلّ الأزمة بين أفراد العشيرتين.

وقد أصدر مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه بياناً حول أحداث عشيرة الرميض وعشيرة آل عمر في محافظة ذي قار، وجاء في نص البيان:

اعزاءنا في عشيرتي الرميض وآل عمر في قضاء الإصلاح (وفقهم الله لمراضيه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع المحبة والاحترام

وبعد: فإن مكتب المرجعيّة الدينية العليا يبدي بالغ أسفه للمصادمات التي وقعت بين أبناء العشيرتين الكريمتين في المدة الأخيرة وسقوط العديد من الضحايا الأبرياء من الطرفين جراء ذلك، وإذ يقدم تعازيه ومواساته للعوائل المفجوعة فإنّه يحثّ وجهاء العشيرتين وكبرائهما وأهل العقل والحكمة فيهما على السعي الحثيث لحل هذه الأزمة بالطرق المقبولة والمتعارفة في مثل هذه الحالات، تجنباً للمزيد من سفك الدماء وما يترتب على ذلك من انعدام الأمن وتعطيل الحياة العامة في الناحية.

وقد بعثنا إليكم بوفد، برئاسة فضيلة العلامة الجليل السيد محمد حسين العميدي دام تأييده لبذل المساعي الجميلة في هذا الصدد، فالمأمول منكم الاستجابة له، ووضع حدّ نهائي للأزمة المذكورة.

إن سماحة السيد (دام ظله)، يدعو لكم جميعاً بالخيرِ والبركة، وأن يدفع اللّٰه عنكم كل سوء ومكروه.

١٥ ربيع الأول ١٤٤٥ هـ.

مكتب السيد السيستاني (دام ظله) -النجف الأشرف

الفيديو أعلاه بيان مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه في ديوان الحاج جميل يوسف آل عمر، حول الأحداث الأخيرة التي جرت بين عشائر آل عمر والرميض في قضاء الإصلاح في محافظة ذي قار في العراق.

وقد ردّ الرئيس العام لقبيلة البو صالح، الشيخ صباح بدر الرميض وكذلك أيضاً رد شيخ عشائر آل عمر، جميل العمري على رسالة سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه.

ردّ الرئيس العام لقبيلة البو صالح، الشيخ صباح بدر الرميض لسماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه.

ردّ شيخ عشائر آل عمر، جميل العمري لسماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares