تفرض مقاطعة أونتاريو في كندا قيوداً جديدة وتؤخر العودة إلى المدارس بسبب أوميكرون

File photo by Cole Burston. Morgan Sharp, Local Journalism Initiative Reporter, Canada’s National Observer

موجز الأخبار

٢٩ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـ المصادف ٣ كانون الثاني ٢٠٢٢ م

سجلت مقاطعة أونتاريو في كندا ١٣٥٧٨ إصابة جديدة بـ COVID-19 (كوفيد١٩) في يوم الإثنين ٣ كانون الثاني وكذلك سجلت ١٦٧١٤ إصابة في يوم الأحد ٢ كانون الثاني.

وقد أصدرت حكومة أونتاريو العديد من تدابير الصحة العامة الجديدة لـ COVID-19 حيث تكافح المقاطعة لاحتواء انتشار Omicron ( أوميكرون) ومن تلك التدابير:

  • إغلاق جميع المدارس واستخدام نظام التعليم عبر الإنترنت من ٥ كانون الثاني إلى ١٧ كانون الثاني على الأقل.

  • ستقتصر التجمعات الداخلية والفعاليات العامة المنظمة على خمسة أشخاص فقط. وتقتصر التجمعات الخارجية على ١٠ أشخاص.

  • حفلات الزفاف الداخلية والجنازات وغيرها من الخدمات الدينية محدودة بنسبة ٥٠ في المائة من سعة الغرفة المعينة.  وتقتصر الخدمات الخارجية على عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحفاظ على مسافة مترين من التباعد.

  • توقف المستشفيات جميع العمليات الجراحية غير الطارئة وغير العاجلة، وسيبدأ ذلك من يوم الأربعاء ٥ كانون الثاني 

  • إغلاق جميع صالات الألعاب الرياضية ويشمل ذلك أي رياضة داخلية ومرافق ترفيهية باستثناء الرياضيين الذين يتدربون على الألعاب الأولمبية أو البارا أولمبية وكذلك بعض الفئات الأخرى من الرياضيين .

  • لا يسمح بتناول الطعام في داخل المطاعم ولكن يسمح بتناول الطعام خارج المطاعم في الهواء الطلق وفقاً للشروط الصحية وكذلك يسمح بشراء الطعام من المطاعم  لتناوله في مكان آخر. 

  • محلات البيع بالتجزئة والمكتبات العامة وخدمات العناية الشخصية ستخفض بنسبة 50 في المائة من السعة. بالإضافة إلى إغلاق جميع المطاعم في داخل مراكز التسوق.

  • إغلاق جميع أماكن الحفلات الموسيقية، والمسارح، ودور السينما، والمتاحف، والمعارض، وحدائق الحيوان، والمراكز العلمية، والمعالم والمواقع التاريخية، والحدائق النباتية والمعالم السياحية المماثلة، والمتنزهات والمتنزهات المائية، وخدمات الجولات والإرشادات والمعارض، والمعارض الريفية  المعارض والمهرجانات ومسارات سباق الخيل الداخلية ومسارات سباق السيارات وغيرها من الأماكن المماثلة.

وقد صرحت الحكومة بأن هذه الإجراءات هي لاحتواء Omicron (اوميكرون) الذي أصاب سكان أونتاريو بمعدل لم يسبق له مثيل من قبل حسب ما ذكرته Global News

اشترك في نشرتنا الإخبارية

0 Shares