بعد اسبوع من افتتاحها.. حملة تطلقها جامعة السبطين (ع) التابعة للعتبة الحسينية لاجراء فحوصات طبية لـ(٥٠٠٠) مواطن (مجانا)

جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة. الصورة: العتبة الحسينية المقدسة

التحرير: فارس الشريفي، المراسل: مصطفى أحمد باهض/ العتبة الحسينية المقدسة

١٣ جمادى الآخرة ١٤٤٤هـ الموافق ٦ كانون الثاني ٢٠٢٣ م

أعلنت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، عن اطلاق حملة لفحص (٥٠٠٠) مواطن (مجانا) في أحدى مناطق محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنجامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية وبالتعاون مع مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة حددت احدى المناطق في محافظة كربلاء المقدسة لفحص المواطنين الساكنين فيها، مبينا أنهذه الحملة تصب في خدمة المواطن والكشف المبكر عن الامراض المعدية او غير ذلك“.

وأوضح أنالحملة التي ستشرع بتنفيذها الجامعة تعد الاولى من نوعها في العراق، لافتا الى أنالحملة تستهدف في بداية انطلاقها سكان المنطقة التي تم تحديدها والبالغ عددهم (٥٠٠٠) فرد“.

وأضاف أنهدف الجامعة ليس تخريج الكوادر الطبية فحسب بل واجب الجامعة إنساني ومجتمعي، أي افتتحت لتكون في خدمة شرائح المجتمع العراقي كافة “.

وأشار الى أنالعتبة الحسينية تؤكد على أن جميع مشاريعها ومنها جامعة السبطين (عليهما السلام) هي مشاريع ليست ربحية بل أنها مشاريع جاءت للارتقاء بالمستوى التعليمي والصحي في العراق“.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية يوم الاربعاء ٢٨ كانون الاول/ ديسمبر ٢٠٢٢ في محافظة كربلاء المقدسة والتي تضم احدث الوسائل التعليمية والمختبرات، وأول مستشفى تطبيقي داخل جامعة طبية في العراق.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

Free Domain Privacy

0 Shares