المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني يستقبل وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان

سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه يستقبل وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان قبل ظهر يوم الأحد ۸ جمادى الآخرة ١٤٤٤ هـ الموافق ١ كانون الثاني في مدينة النجف الأشرف، العراق. الصورة من مكتب السيّد السيستانيّ – النجف الأشرف 

The-14

ترجمة نص البيان/ قناة كشكول السيستاني في التيلكرام.

١٠ جمادى الآخرة ١٤٤٤هـ الموافق ٣ كانون الثاني ٢٠٢٣م

استقبل سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله وفداً من مجلس علماء الشيعة في أفغانستان قبل ظهر يوم الأحد ٨ جمادى الآخرة ١٤٤٤ هـ الموافق ١ كانون الثاني ٢٠٢٣ م في مدينة النجف الأشرف في العراق.

وأصدر مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه في النجف الأشرف بياناً حول هذا الاستقبال.

وفيما يلي ترجمة نص البيان:

بسم ﷲ الرحمن الرحیم 

استقبل آية ﷲ السيستاني قبل ظهر يوم الاحد(۸ جمادي الثانية ١٤٤٤) وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان حيث قدم رئيس الوفد لسماحته تقريرًا عن الأوضاع الراهنة في بلاده وأداء المجلس.

وعبر سماحته عن أسفه الشديد لما عانى منه الشعب الافغاني الشريف على مدى العقود الأخيرة مشيرًا بذلك إلى الفضائع التي يتعرّض لها جميع أبناء الشعب لا سيّما النساء في أفغانستان مؤكّدًا على أن المسلمين والمجتمع العالمي يجب ألا يتركوا الشعب الافغاني لوحده في مثل هذه الظروف وألا يدخروا جهدًا للتقليل من معاناته.

وأشار سماحته في اللقاء إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة والتضامن الوطني والتماسك الداخلي ومراعاة التعايش السلمي مع جميع القوميات والفئات وشدد على اجتناب العنف في التعامل مع الحكام الحاليين مؤكدًا على أن يقوم المجلس كل ما بوسعه من أجل أستيفاء حقوق الشعب الافغاني العظيم.

۱۰ جمادی الثانیة ١٤٤٤

مكتب السيّد السيستانيّالنجف الأشرف.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

Free Domain Privacy

0 Shares