المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني يعزي بوفاة العلّامة الشيخ محسن علي النجفي

العلّامة الشيخ محسن علي النجفي رضوان الله عليه

The-14

٢٧ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هـ الموافق ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٤ م

سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه يعزي بوفاة العلّامة الشيخ محسن علي النجفي رضوان الله عليه.

وتوفي وكيل المرجعية الدينية العليا في باكستان، الشيخ العلامة محسن علي النجفي رضوان الله عليه، الثلاثاء ٢٦ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هـ الموافق ٩ كانون الثاني ٢٠٢٤ م.

العلّامة الشيخ محسن علي النجفي رضوان الله عليه العالم العامل، هو من علماء مدرسة أهل البيت (عليهم السلام). وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في باكستان.

كانت حياة الشيخ رضوان الله عليه مليئة بالعطاء العلمي وخدمة المؤمنين. وقد كان أحد أعضاء مؤسسة السيد الخوئي بأمر من زعيم الحوزة العلمية السيد أبو القاسم الخوئي قدس الله سره.

وبعد وفاة السيد الخوئي قدس الله سره، أكمل الشيخ رضوان الله عليه مسيرة العطاء ليؤسس جامعة الكوثر الدينية وهي أكبر مؤسسة علمية دينية للشيعة في باكستان.

“ولد الشيخ العلامة محسن علي النجفي رضوان الله عليه عام ١٩٤٣ م على بعد ٦٠ كم من إسكاردو – بلتستان في كهرمانج في باكستان. وفي عام ١٩٦٦ سافر الشيخ رضوان الله عليه إلى النجف الأشرف/ العراق للدراسة. وفي عام ١٩٧٤ عاد إلى باكستان. وقد أسس هناك جامعة أهل البيت (عليهم السلام) وجامعة الكوثر ونظام أسوة التعليمي.” ويكي شيعة.

وكان للشيخ محسن علي النجفي رضوان الله عليه خدمات جليلة. وقد كتب سماحة السيد حسين الطباطبائي الحكيم في قناته على التيليجرام حول رحيل الشيخ:

“إنّ رحيل العلّامة الكبير الشيخ محسن النجفي مصاب جلل ليس للشعب الباكستاني فحسب، بل للحوزة العلميّة في النجف الأشرف أيضاً؛ لما كان يمثله الأخ الفقيد العزيز من القيمة العلميّة والتبليغيّة التي تجمع بين الأصالة والتصدي الشجاع لمواجهة تحديات العصر .

وأسأله تعالى له الغفران والرضوان وأن يجعل في خلفه الصالح من أولاده وطلابه امتداداً لمنهجه المبارك ليكون ( كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَ اللَّهُ يُضاعِفُ لِمَنْ يَشاءُ وَ اللَّهُ واسِعٌ عَلِيمٌ) .”

وستقيم مؤسسة الكوثر في النجف الأشرف مراسيم العزاء برحيل ممثل للمرجعية العليا في باكستان سماحة العلامة الشيخ محسن علي النجفي رحمه الله لمدة ثلاثة أيام من ٢٦ إلى ٢٨ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هـ الموافق ٩ إلى ١١ كانون الثاني ٢٠٢٤ م من الساعة ٣ إلى ٥ عصراً.

وكذلك ستقيم الحوزة العلمية في النجف الأشرف مجلس الفاتحة على روح العالم العامل حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محسن علي النجفي طاب ثراه في جامع الخضراء عصر يوم الخميس ٢٨ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هـ الموافق ١١ كانون الثاني ٢٠٢٤ م.

نص ترجمة تعزية سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه من قناة كشكول السيستاني على التيليجرام:

بسم اللّٰه الرحمٰن الرحيم

إنا للّٰه وإنَّا إليه راجعون

لقد تلقَّينا ببالغ الأسف والحزن نبأ وفاة العالم العامل حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ محسن عليّ النجفيّ (رضوان اللّٰه تعالىٰ عليه).

لقد كرّس الراحل عدَّة سنوات من عمره المبارك في ترويج الدين المبين، كما كان عونًا للمجتمع الإيمانيّ في باكستان عبر تأسيس وإدارة عدّة مراكز علميّة وتعليميّة، جزاه اللّٰه خير جزاء المحسنين.

وإنَّني اذ أعزّي إخوتي وأخواتي بالإيمان في باكستان وسيّما ذويه ومحبيّه بهذا المصاب الجليل، أسأل اللّٰه تبارك وتعالى‌ للفقيد السعيد علوّ الدرجات، ولذويه الصبر الجميل والأجر والجزيل.

ولا حول ولا قوة إلَّا باللّٰه العليّ العظیم

٢٦ / جمادى الآخرة / ١٤٤٥ هـ

عليّ الحسينيّ السيستانيّ.

0 Shares