الكربلائي: أثبت الشعب العراقي في استجابته لنداء المرجعية بإغاثة المنكوبين بأنه مايزال وفياً للقضية الحسينية ولقادته نواب الامام الحجة

سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر. الصورة: صلاح السباح/ العتبة الحسينية المقدسة

التحرير: ولاء الصفار/ العتبة الحسينية المقدسة

٤ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ٢٥ شباط ٢٠٢٣ م

أشار ممثل المرجعية الدينية العليا الى ان الشعب العراقي في استجابته لنداء المرجعية باغاثة المنكوبين بأنه مايزال وفيا للقضية الحسينية ولقادته نواب الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف، جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر الذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة الثالث من شهر شعبان الموافق ٢٤ شباط/ فبراير ٢٠٢٣ ، تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب) تيمنا بذكرى ولادة الأقمار المحمدية.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائيان من نعم الله علينا ولطفه أن جعل لنا أئمة يهدون بأمره ويرشدون الأمة إلى هديها وصلاحها وصار لهم نواب فقهاء عدول يؤمن من خلالهم بقاء وديمومة الرسالة المحمدية والمبادئ الحسينية“.

وأضافلقد شاهدنا وعشنا ببصيرتنا ووجداننا كيف أن هذه المرجعية الدينية وعلى رأسها سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني التي أرسى دعائمها ووضع أسسها الإلهية الأئمة الأطهار عليهم السلام تجلت فيها ومن خلال بياناتها وتوجيهاتها وإرشاداتها ما حفظ الروح الحسينية وأبقى الضمير الإنساني فاعلاً حياً في نفوس المؤمنين والمواطنين تجاه قضيتهم في بعدها الديني والوطني“.

وتابعلا نريد الخوض في المصاديق الحقيقية بذلك ولكن على نحو الإجمال نذكر فتوى الدفاع الكفائي التي أبرزت روح التضحية والفداء والايثار بأسمى مراتبها وأعظم مصاديقها، ثم الدفاع عن حقوق المستضعفين من الشعوب الإسلامية وغيرهم ابتداء بالدفاع والنصرة للشعب الفلسطيني في محنته ومعاناته مع الكيان الصهيوني الغاصب أو حث المجتمع الإسلامي والدولي على الوقوف مع الشعب الأفغاني والشعوب المستضعفة في تجاوز المحن والابتلاءات التي يتعرض لها وآخرها دعم وإغاثة المنكوبين في حوادث الزلازل الأخيرة في تركيا وسوريا“.

ولفتلقد أثبت الشعب العراقي في استجابته لنداء الاستغاثة الأخير أنه مايزال وفياً للقضية الحسينية ولقادته من نواب الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف“.

وأكد في ختام كلمتهلابد هنا من العمل على إدامة روح الولاء والطاعة والمحبة والتعظيم لموقع المرجعية الدينية التي تمثل امتداداً حياً وفاعلاً لخط الإمامة والمسيرة الحسينية“.

تم إعادة النشر من الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

Free Domain Privacy

0 Shares