إهداء نسخة مطبوعة من مصحف المشهد الرضوي إلى سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني

سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه

The-14

٢٤ جمادى الأولى ١٤٤٥ هـ الموافق ٩ كانون الأول ٢٠٢٣ م

زار الباحث في العلوم القرآنية مرتضى كريمي نيا سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه في النجف الأشرف في يوم الثلاثاء ٢٠ جمادى الأولى ١٤٤٥ هـ الموافق ٥ كانون الأول ٢٠٢٣ م.

سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه يستقبل الباحث في العلوم القرآنية مرتضى كريمي نيا. الصورة من موقع شفقنا

وخلال هذه الزيارة، تم إهداء نسخة مطبوعة من مصحف المشهد الرضوي إلى سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه.

ومصحف المشهد الرضوي الذي يُنسب للإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والذي يعود للقرن الأول الهجري. ويحتمل أن مكان كتابة هذا المصحف هو منطقة الحجاز وكذلك يحتمل بأن هذا المصحف اُحتفظ في العراق لفترة معينة ثم نُقل إلى خراسان حيث يحتمل بأن هذا المصحف كان في خراسان على الأرجح منذ القرن الخامس الهجري.

وقام الباحث في العلوم القرآنية كريمي نيا الذي تولى مسؤولية تحقيق مخطوطة مصحف المشهد الرضوي وطباعتها بتقديم تفاصيل حول أهمية هذه المخطوطة وتاريخها.

وعبر سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظلّه عن سعادته بالعمل الهادف وأكد أهميته لمحققي الحوزة العلمية، معرباً عن أمله في استمرار إحياء الكتب والمخطوطات التاريخية مثل تفسير الوزير المغربي.

وقد طبع هذا المصحف بالتعاون بين مؤسسة آل البيت عليهم السلام والعتبة الرضوية المقدسة.

0 Shares